TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية تتيح 62 اتفاقية تجنب ازدواج ضريبي على موقعها الإلكتروني

الضرائب المصرية تتيح 62 اتفاقية تجنب ازدواج ضريبي على موقعها الإلكتروني
مصلحة الضرائب المصرية

القاهرة - مباشر: أكدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الحرص على تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بها www.eta.gov.eg خاصة في ظل مشروعات التطويروالميكنة.

وأشارت في بيان صحفي صادر، اليوم السبت، إلى إجراء تحديث ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية، وأية تعليمات أخرى بالإضافة إلى أسعارالعملات والذهب.

وأتاحت مصلحة الضرائب على موقعها الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت، 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبى باللغتين العربية والإنجليزية وقعتها مصر مع العديد من الدول.

وبينت رئيس المصلحة، دور الاتفاقيات الثنائية بين الدول التي تسعى في ظل الانفتاح الاقتصادي العالمي وتطورالتبادل التجاري بين الدول وازدياد حجم المعاملات والصفقات العابرة للحدود إلى تمكين الأشخاص والجهات الخاضعة للضريبة من مواجهة العبء الناتج عن فرض الضريبة على دخل المستثمر بصفة مزدوجة في الدولة التي يقيم فيها (دولة الإقامة) من جهة، والدولة التي يمارس فيها النشاط (دولة المصدر) من جهة أخرى من خلال التوقيع على اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي مع الدول الأخرى وتبادل المعلومات الضريبية لتحقيق مبادئ الشفافية والعدالة وحماية الاقتصاد الوطني.

ولفتت المصلحة، إلى أنه يمكن الإطلاع على اتفاقيات تجنب الإزدواج الضريبي مع الدول الأخرى من خلال هذا الرابط:

https://www.eta.gov.eg/ar/content/atfaqyat-thnayyt

وأضافت رئيس المصلحة، أن تحديث الموقع الالكتروني يرتكز على تيسير سُبل التصفح الإلكترونى، والحصول على المعلومات، والخدمات المقدمة من المصلحة، وأنه في إطار هذا التيسير، تمت إتاحة إمكانية البحث على الموقع الإلكتروني للمصلحة عن الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية من خلال إدخال سنة الإصدار، أو الموضوع أو رقم التعليمات.

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب.. اضغط هنا

ترشيحات

وسط تضارب بشأن مصيره.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد اغتيال حسن نصر الله

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُصدر أوامر إخلاء جديدة لمناطق في بيروت

ترامب يدعو لمقاضاة "جوجل" ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس

أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات السبت الصباحية